الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

الحرية والعدالة" تكشف: البدء في تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس







علمت "الحرية والعدالة" أن قرارات عليا ستصدر بالتزامن مع احتفالات انتصار أكتوبر المجيد كأولى خطوات تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس كمحور لوجيستي وصناعي عالمي باعتباره أول المشاريع النهضوية الكبري ضمن البرنامج الإنتخابي للرئيس محمد مرسي "مشروع النهضة".
وكشفت مصادر مطلعة أنه علي مدار الفترة السابقة يجري علي قدم وساق لإعداد المشروع من خلال لقاءات وزارية مكثفة ضمت وزراء الإسكان والنقل والإستثمار والصناعة السياحة والتخطيط, وذلك من أجل إعداد الخطوات التنفيذية للمشروع بجميع جوانبه.
وكانت ورشة عمل بوزارة الإسكان برعاية الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان قد عقدت  أمس الإثنين بحضور العديد من الخبراء ومتخصصون في جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع وعلي رأسهم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، وتم خلالها وضع اللمسات الأخيرة للكيانات القانونية والإدارية والتشريعية الخاصة بمشروع محور قناة السويس, ومصادر تمويل وآليات التسويق ومراحل الخطوات الفعلية للمشروع.
من جانبه صرح الدكتور وليد عبد الغفار مستشار وزير الإسكان والمنسق العام للمشروع, أن الدولة تجهز للعبور بقناة السويس إلى أن تصبح منطقة لوجيستية وصناعية على المستوى العالمي بالتزامن مع الإحتفال بعبور جنودنا البواسل في 73 لتحريرها من الإحتلال الصهيوني.
وأكد عبد الغفار في تصريحات خاصة – للحرية والعدالة – بأننا سنبدأ في العاشرة صباحاً اليوم, الثلاثاء، عمل زيارات لأرض المشروع حيث سيتوجه وفد يضم وزراء الإسكان والنقل والإستثمار والصناعة والتخطيط في زيارة ميدانية لهيئة قناة السويس ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة مع وفد إعلامي كبير.
يذكر أن المشروع يشمل ثلاث مراكز رئيسية علي المنفذ البحري لقناة السويس وهي منطقة شرق بورسعيد ويشمل الميناء والمنطقة الصناعية ومشروع وادي التكنولوجيا بالإسماعيلية ومشروع المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس والعين السخنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق